السبت، 16 مايو 2020


سهر

سهرت الليل انا لحالي

بموالي

وصورة قديمة بجوالي

حارة وجبل

وسطح بيت وملل

اراقب الشباك

استنّاك

تطل بعجل

من ورا الطاقه

بعيون مشتاقه

اجيك

اتعثر بين الحجاره

شايل الإتريك

يا ضعف أنواره

وزقاق ضيق

وبيتك في اخر الحاره

اوقف تحت شباكك

احلم بلمسه

والمس الروج في شفاتك

واسمعك

يا علك الماحي

ابوي صاحي

سهران في السطح صباحي

تبيه يقتلني

امشي يا جني

اللي تبيه مني

ما تطوله

وشهوله

كثر التمني

خلك على السطح

وخلني على الطاقه

سهرانه مشتاقه

وانت الحبيب

يكتب في هالشعر

وينثر اشواقه

لعيون عيده

وكل مسا يغني الف موال

وانا اسمع صداك

وارجع اعيده

طيب افتحي الشباك

عندي كلمتين ابغاك

باقي على الفجر ساعه

ابوك بين دخان وجراك

ولا يهمه صلاة الجماعه

ياعيده

ضاع عمري وانا اعشقك همس

كل ليلة وحتى طلوع الشمس

اليوم وبكره وأمس

وانا احلم بلمسة ايدينك

مترين بيني وبينك

وخشب شباك

بين عيني وعينك

بس ريحة العطر في ثيابك

غنجك

جمالك

شبابك

كلها معنى لعذابك

بيني وبينك

زقاق وظلام وجدار عالي

وشباك ما يقدر على ثورة خيالي

بيني وبينك ليل

وخوف

وابوك

وانا جالس هنا لحالي

----------------

ندم

لا تزعلي منّي

أنا ندمان إنّي

طعت حسادي

عادي

لو نزف دمعي

وصرت أنعي

واطوف الليل بجروحي

اسوق النجمه والغيمه

بحزني بشوقي

يا غلا روحي

روحي في دروب غيري

طيري من عش صدري

باسوي نفسي ما ادري

واشرب كاس الغدر من بدري

انا كلمه في دفتر

حرف مجروح مو اكثر

غصن يابس في بستان أيامك

وأتكسر

قمر باهت في سما ليلك

طلع عليه الفجر

واتبعثر

انا بعدك رفيق الموت

بقا انسان

يدور على النسيان

بيمحي كل ماضيكي

يبعد لأخر أرض

ويجيكي

--------

بيني وبينك اربعين عام

بيني وبينك

مدن ورمال واحلام

بيني وبينك ولد

يصارع الوقت

يسافر مع الأيام

تعرفين

من يعشقك يا عيده

لا يمكن ينام

أنا نفس الولد

اللي ينزف من وريده

حروف اسمك

ويسقيها بالدموع

عشان تفضل

أوجاعه جديده

اربعين عام

وانا نفس الولد

اللي شفتي صورته بالجريده

نجح من صف سادس

مثل الملك على كرسيه جالس

كن الصوره لكي

من دون البشر تحضنيها

اتخيلك من قبل الفجر

تروحي المكتبه تشتريها

تقولي لأصحابك

هذا حبيبي خلص ابتدائيه

وقربنا من لبس الخواتم شويه

كلها أعوام يا صديقاتي

وتشوفوا الطرحه عليه

تعالوا

شوفوا صورته في الجريده

وقولوا يا بنات

هذا الأسد من يقدر يصيده

ويمر الوقت يا ورده يا فُله

والبيت العتيق صار فِلّه

حولها سور

وغرفتك ما صارت مطلّه

على بيتي

وسيارتك تدخل البيت لا جيتي

شكلك نسيتي

الأسد في الصوره

شكلك نسيتي حكاوي البنات

عن يوم عرسك

وتركتي القصه مكسوره

بيني وبينك مدن ورمال

بس عندي سؤال

وينك

ولساتك تاخذين الجريده

بين ايدينك

----------------

لوم

من يومي

وانا يبتدي يومي

ادخل بداخلي

واقلك واصلي لومي

عاتبيني

اصرخي فيني

طيفك الخاين لا يجيني

اربعين عام

فارق النوم عيني

بس اللي حصل يا حياتي

مو بديني

كذبوا عليّ

قالوا ولد عمك خطبكِ

أخذت جرحي

وكويته من حطبكِ

وجمعت أيامي معاكي

ورحلت أبكي

زوجوك

ابعدوك

سمعت انك في تبوك

حسبي على عمك وابوك

وخالك واخوك

عصابة قرروا يعدموني

ويعدموك

وانياب حيه سمها في عظامي

ولليوم

اعاني جفاف الشوق

ومن نبع العشق ظامي

عايش بين فقدك

وطول أيامي

لا تعاتبني

انا مغدور اكثر منك يا سيدي

واللي حصل ماهو بإيدي

اربعين عام وانا افتح بريدي

ابي منك اعتذار

أو كلمتين

تشرح ايش صار

ابي اعرف انتَ بعتني

أو كل السالفة

لعبة أقدار


ــــــــــــــــــ

1

تجي نجلس هنا ؟
والا اقلك بلاش
تعرفين
حلمنا غشاش
يضحك علينا
ينادينا واذا جيناه
ينحاش
2
الغريبة لقيتك
في مدينتنا الكئيبه
كان الكرسي مصدي
والجو حر .. رطوبه
وانتي على كرسي قريبه
والتفت بصعوبه
طاح جوالي بجيبه
3
جات عيونك في عيوني
ارتبكت
ومسحت عَـرق من جبيني 
ورجعت
انتظر غروب الشمس
وفي داخلي همس
واحساس
يطاردني من امس
4
إن اليوم غير
وان قلبي يرفرف مثل طير
قلت يالله عسى خير
وساقتني رجولي 
عند كرسي مصدّي
رجال ونسوان من جنبي تعدّي
5
وانا لاهي في الغروب
كل حلمي فنجان شاهي
ونسمة هبوب
ويمر الوقت 
وانا خايف التفت تكون اختفت
حسبي عليك يا جوال طيح
ودي اناظرها 
ودي اصيح
6
تعالي نلحق الليل
تكوني القمر
واكون نجمة سهيل
يا بنت راح وقتي
وانا مشتاق بالحيل
افرش الحلم لعيونك
وارش النجوم في الدلّه
واخلطها مع نكهة البن والهيل
7
ودي اناظر يمين
مرت دقايق كنها سنين
والصدى يخالط انفاسي
يا بنت الكرسي يكفينا
تـجـيـن ؟
يا بنت حسّت فيني الكراسي
وانتي ما تحسين
8
واطيِّح الجوال من يدّي
خايف وقتي يعدّي
وابتسمت , وكانت تبتسم
سألتها ايش الإسم ؟
قالت الإسم ما يعنيك
ومو كل ما تمنّى يجيك
9
رديت وانا كلّي حزين
ليه يا وجه الصّباح ؟
كان ودّي اقلك كلمتين وارتاح
تدرين 
سنين وانا اجلس بنفس المكان
وكن الشمس تغرق بحزني
وكني انتظر انك تجين
10
أبسألك
ليه ما شدّني إلا وجودك
يا برودك !
شوفي معي كثر البنات
أكثر من الورد في صفحة خدودك
تعالي نلحق الليل
ونخلّي العالم لهم
ما أجمل الدنيا
لو ضمتني قيودك
11
وفجأه 
تعدلت بجلستها
ومسكت الجوال
تبسمت وقالت كلمتين
( يمكن في عمر ثاني
يا حناني )
وناظرتني بحزن
يهد الجبال
ومر بقربها رجّال
اخذ ايديها
وقال :
تأخرت سامحيني
ومشت ومعها ثلاث عيال
x

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق